Qualcomm توفر أحدث سماعات الأذن اللاسلكية ببطارية تدوم 13 ساعة - عرباوى تك

اخر الاخبار

LightBlog

Monday, April 6, 2020

Qualcomm توفر أحدث سماعات الأذن اللاسلكية ببطارية تدوم 13 ساعة

سماعات الأذن اللاسلكية هي كل الغضب في هذه الأيام حيث اختار عدد متزايد من صانعي الصوت التخلي عن مقبس سماعة الرأس التقليدي 3.5 ملم ، لكن التكنولوجيا ليست مثالية بعد. إنه يتحسن مع كل إصدار جديد من جهاز مثل Apple AirPods أو Galaxy Buds من Samsung ، ولكن عمر البطارية لا يزال أحد القيود الأساسية لهذه الأدوات.

تريد شركة كوالكوم المساعدة في معالجة هذه المشكلة في المضي قدمًا. أعلنت الشركة أمس عن 'اختراقات رئيسية' في سوق سماعات الأذن اللاسلكية ، في شكل سلسلتين صوتيتين جديدتين بلوتوث بتقنية SoC: QCC514x و QCC304x. ستكون الشركات الفرعية في الفئة الأولى رقائق 'قابلة للبرمجة فلاش' للمبتدئين ، والأخيرة ستكون بدائل متميزة.
Qualcomm توفر أحدث سماعات الأذن اللاسلكية ببطارية تدوم 13 ساعة

تهدف كلتا فئتي SoC إلى طرح العديد من الابتكارات الجديدة على الطاولة ، ولكن التغيير الأبرز هو تعزيز كبير لعمر البطارية. في حين أن الأجهزة الفردية ستختلف بوضوح ، فإن خط الأساس الجديد لشركة Qualcomm هو 13 ساعة من التشغيل الصوتي المتواصل بشحنة واحدة من بطارية 65mAh. قد لا تبدو 13 ساعة كثيرًا على السطح ، ولكن عندما تفكر في أنه حتى سماعات AirPods المحبوبة جيدًا من Apple في خمس ساعات من الاستخدام لكل شحنة ، فإنها تصبح أكثر إثارة للإعجاب.

الترقية الكبيرة التالية التي تأتي مع سماعات SoC الجديدة من Qualcomm هي تقنية TrueWireless Mirroring الجديدة ، والتي تسمح للمستخدمين بإخراج سماعة أذن واحدة دون مقاطعة تدفق محادثتهم أو صوتهم. في الأساس ، تتيح التقنية للبراعم التبديل بسلاسة بين الإخراج الأحادي والاستريو حسب الحاجة. تقول شركة كوالكوم أن هذا سيمنع أي تسرب صوتي ، ومن المثالي أن يمنع مرتديها حتى من إدراك حدوث 'مبادلة'.

تقوم شركة SoC الجديدة من شركة كوالكوم أيضًا بإلغاء الضجيج النشط 'الخارق' (ANC) إلى الطاولة. مثل تقنية ANC الأخرى ، تتيح لك تهدئة العالم من حولك بلمسة زر - وهي وظيفة مفيدة إذا كنت في بيئة صاخبة ، مثل مكتب مزدحم أو صالة رياضية أو متجر بقالة.
Qualcomm توفر أحدث سماعات الأذن اللاسلكية ببطارية تدوم 13 ساعة

ومع ذلك ، فإن شركة كوالكوم تخطو خطوة تنفيذ ANC إلى الأمام عن طريق إضافة قدرات 'التسرب الطبيعي للغاية'. في كلمات عملاق التكنولوجيا ، تستخدم هذه الميزة 'الميكروفونات الموجودة خارج سماعة الأذن لتسرب أصوات معينة من العالم الخارجي في زمن وصول منخفض للغاية ، حتى تسمع ما يدور حولك في الوقت الحقيقي للحصول على طبيعي تجربة.' تتضمن بعض الأصوات التي يمكن 'تسرُّبها' حركة المرور القادمة أثناء الركض أو شخص ما يضغط على رأسه داخل حجرة مكتبك للاتصال باسمك.

تأمل شركة كوالكوم أن يطلق شركاؤها سماعات أذن جديدة تقوم بتشغيل أحدث أنظمة SoC في وقت ما خلال النصف الأخير من عام 2020.

No comments:

Post a Comment

Adbox