آبل و جوجل يتعاوننان و يطوران نظام تتبع لفيروس كورونا Covid-19 - عرباوى تك

اخر الاخبار

LightBlog

Sunday, April 12, 2020

آبل و جوجل يتعاوننان و يطوران نظام تتبع لفيروس كورونا Covid-19

أعلنت Apple و Google يوم الجمعة عن جهد مشترك لمساعدة الحكومات والوكالات الصحية على تتبع حالات Covid-19 من خلال تتبع الاتصال. قال عمالقة التكنولوجيا أن الخصوصية والأمان سيكونان محوريين في تصميماتهما ، وكذلك الشفافية والموافقة (نعم ، ستكون هذه برامج الاشتراك). ومع ذلك ، فإن هذه 
الوعود لا تفعل الكثير لقمع مخاوف دعاة الخصوصية وحتى منظري المؤامرة.
آبل و جوجل يتعاوننان و يطوران نظام تتبع لفيروس كورونا Covid-19
في مايو ، ستقوم الشركتان بإصدار واجهات برمجة التطبيقات التي تتيح 'إمكانية التشغيل المتبادل بين أجهزة Android و iOS' في التطبيقات من سلطات الصحة العامة. في الأشهر المقبلة ، سيعمل الاثنان على بناء منصة أوسع لتتبع جهات الاتصال تعتمد على تقنية Bluetooth تعمل على دمج الوظائف مباشرة في أنظمة التشغيل المحمولة الخاصة بكل منهما ، مما يجعل المشاركة أسهل للأطراف المعنية.من السهل القول بأن استخدام بيانات الهاتف الذكي لتتبع عدوى فيروس كورونا له آثار خطيرة على الخصوصية. ولكن مرة أخرى ، استخدام الهواتف الذكية لتعقب الأشخاص ليس شيئًا جديدًا كما كشف سنودن قبل سنوات.
آبل و جوجل يتعاوننان و يطوران نظام تتبع لفيروس كورونا Covid-19
يمكن للمرء أن يجادل أيضا فعالية مثل هذا النظام. لقد قيل لنا أن أفضل دفاعاتنا ضد الفيروس تشمل الآن البقاء في المنزل ، وإجراء الاختبار ، والحجر الصحي إذا كنت إيجابيًا. ما مدى فائدة نظام التتبع؟ إنه نظام تفاعلي ، ينبهك فقط إذا كنت قد عبرت مسارات مع شخص ما قد يكون تعرض لشخص مصاب.عند هذه النقطة ، قد يكون لديك بالفعل. أفترض أنه يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرار مستنير حول ما إذا كان يجب عليك أن تقوم بالحجر الذاتي أم لا ، وبالتالي من المحتمل أن يمنعك من نشره إلى الآخرين قبل ظهور الأعراض.سيجادل البعض أنه إذا كان نظام مثل هذا قادرًا على إنقاذ حياة واحدة ، فسيكون الأمر يستحق ذلك.
آبل و جوجل يتعاوننان و يطوران نظام تتبع لفيروس كورونا Covid-19
نشرت Apple و Google العديد من الأوراق البيضاء في هذا الشأن للمهتمين بالتعمق أكثر في الجوانب الفنية للنظام المقترح.يمكن للمرء أن يجادل أيضا فعالية مثل هذا النظام. لقد قيل لنا أن أفضل دفاعاتنا ضد الفيروس تشمل الآن البقاء في المنزل ، وإجراء الاختبار ، والحجر الصحي إذا كنت إيجابيًا. ما مدى فائدة نظام التتبع؟ إنه نظام تفاعلي ، ينبهك فقط إذا كنت قد عبرت مسارات مع شخص ما قد يكون تعرض لشخص مصاب.
آبل و جوجل يتعاوننان و يطوران نظام تتبع لفيروس كورونا Covid-19
عند هذه النقطة ، قد يكون لديك بالفعل. أفترض أنه يمكن أن يساعدك في اتخاذ قرار مستنير حول ما إذا كان يجب عليك أن تقوم بالحجر الذاتي أم لا ، وبالتالي من المحتمل أن يمنعك من نشره إلى الآخرين قبل ظهور الأعراض.سيجادل البعض أنه إذا كان نظام مثل هذا قادرًا على إنقاذ حياة واحدة ، فسيكون الأمر يستحق ذلك.

نشرت Apple و Google العديد من الأوراق البيضاء في هذا الشأن للمهتمين بالتعمق أكثر في الجوانب الفنية للنظام المقترح.



No comments:

Post a Comment

Adbox